ليان بدير صاحبة القدرات الخاصة تقدم فعالية لزملائها في جمعية “لست وحدك” ضمن مشروع “مرشد لأقصى الصغير”

قدمت الطالبة ليان أمجد بدير من كفر قاسم صاحبة القدرات الخاصة يوم أمس الإثنين الموافق 27.2.2017، فعالية توعوية شيقة تحت عنوان: لنتعرف معاً على أقصانا ومعالمه الجميلة لزملائها من جمعية “لست وحدك” لدعم ودمج ذوي الإعاقات. وقد أبدعت ليان في شرحها حول معالم الأقصى المبارك ثم جهزت مسابقة تفاعل معها المشاركون بشكل كبير. وتجدر الإشارة أن هذه الفعالية هي جزء من واجبات الطلاب المشاركين ضمن مشروع مرشد الأقصى الصغير الذي تقوم عليه جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية ومدرسة زين الابتدائية.

ويهدف هذا المشروع بالأساس إلى تعميق المعرفة وزيادة الوعي لدى طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية ويقوم الطلاب خلال هذا المشروع بالتعرف أكثر على معالم المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة.

غازي عيسى مدير جمعية الأقصى: يقدم المشروع شرحاً وافيًا حول معالم القدس من خلال محاضرات وفعاليات متنوعة، ويقوم بتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة السائدة في مجتمعنا التي يقع بها الكبار والصغار على حد سواء، أو تلك الروايات المدسوسة التي يحاول المحتل غزونا بها.  بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع يقوم الطلاب بإرشاد أقرانهم بمرافقة من مختصين، وهذه الفعالية التي قدمتها الطالبة المتألقة ليان بدير هي جزء من متطلبات المشروع، لقد كان مهماً لدينا اشتراكها في الدورة لتجسيد إيماننا المطلق بأهمية دمج ذوي الإعاقات في كافة نواحي الحياة.

 

اضف تعليق