طواقم جمعية الاقصى ومؤسسة صمود تندد بانتهاك مقبرة أم الشوف

منذ ساعات الصباح الباكر طواقم جمعية الاقصى ومؤسسة صمودتتواجد في مقبرة ام الشوف ( شمال كفرقرع بجانب قرية خبيزه) قضاء حيفا، ، وذلك بسبب الانتهاكات السافرة بحق المقبرة من قبل حوالي 200 شخص، من المتنزهين اليهود . حيث أقاموا حفلات ماجنة على أرض المقبرة ، تخللها إلقاء نفايات وفضلات ، مما يعتبر تدنيساً سافراً للمقبرة الإسلامية . هذا، وقد كان البروفيسور مصطفى كبها قد توجه لنواب الحركة الإسلامية ولجمعية الأقصى ، الذين تنادوا فوراً إضافةً إلى ممثل مؤسسة صمود ، الذين قاموا بزيارة فورية للمقبرة .

ويشار الى ان اعضاء جمعية الاقصى ومؤسسة صمود يحاولون اخراج المتنزهين من المقبرة ، بتواجد افراد من الشرطة هناك . وستنظم جمعية الأقصى معسكر للتنظيف المقبرة ، قريباً بإذن الله تعالى . وفي تعقيب للأستاذ غازي عيسى مدير جمعية الأقصى: لقد كانت اليوم الخطوة الأولى وسنقوم في الأيام القريبة بالتخطيط لإجراء معسكر عمل وأعمال ترميم وصيانة وتحديد لمعالم المقبرة ووضع اللافتات في المكان. وإننا سنلاحق بكافة الوسائل القانونية المتاحة كل من تسول له نفسه الامتداد لأي من مقدساتنا وأوقافنا.

المحامي اشرف حجازي من مؤسسة صمود: منذ تلقينا خبر الانتهاك السافر قمنا على الفور بمتابعة القضية وتوجهنا إلى الشرطة مطالبين إياها بالتدخل السريع وإخراج المنتهكين من المكان وقمنا بالإشراف على العملية، وسنقوم بالتشاور مع جمعية الأقصى للخطوات القادمة ونحن دائماًً على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في مثل هذه القضايا نصرة لأوقافنا الإسلامية.

الباحث البروفيسور مصطفى كبها:” لم تكن هذه المرة التي أصادف فيها حوادث مماثلة ، ولكن هذه المرة تتميز بكثافة الاشتراك وقساوة الاستهتار بالمشاعر ، حيث تجول المشتركون شبه عراة على المقبرة وشربوا المشروبات الكحولية والأنكى من ذلك قاموا باستعمال حجارة القبور كأحجار للمواقد التي أشعلوها في المكان . لقد نقلنا لهم مشاعر السخط والألم الشديد وتجاوب معظمهم مع طلب الإخلاء بادعاء أنهم لم يعرفوا بوجود قبور في المكان !!! . ومع ذلك حاول البعض تبرير وتفسير ما حصل وجوبهوا بارفض التام لكل هذه المبررات . يجب على كافة الهيئات التمثيلية العمل على استصدار كافة التصديقات اللازمة لتسييج المقابر والعناية بها والحفاظ على قدسيتها “

لمزيد من التفاصيل: غازي عيسى/ مدير جمعية الاقصى 0542230842 المحام اشرف حجازي / مؤسسة صمود +972 54-5541397,

اضف تعليق