جمعية الأقصى: في الذكرى السبعين للنكبة سبعون حافلة للقدس والأقصى

طواقم العمل والتخطيط في سلسلة اجتماعات تحضيرية لمعسكر القدس أولاً التاسع

عقدت الطواقم الإدارية والتنفيذية المشرفة على عملية التخطيط لمعسكر القدس أولا التاسع في الأسابيع الأخيرة  سلسلة من الاجتماعات والجولات الميدانية  وكان آخرها  اجتماع للإدارة الموسعة للمعسكر وذلك يوم الثلاثاء الماضي. وقد  ضمت مجموعة كبيرة من المركزين اللوائيين والميدانيين .

تم خلاله تباحث كافة الجوانب  المتعلقة بالإعداد ليوم المعسكر بدءً  من الجانب الإعلامي مروراً  بالحشد ليوم المعسكر وانتهاء بترتيب وتوزيع العمل اللوجستي في الورشات المختلفة بالذات بما يتعلق بتركيز العمل النسائي والورشات التوعوية، سيقام المعسكر هذا العام التاسع  على التوالي في الخامس من شهر أيار.

وقد سبف هذا الاجتماع  عدة اجتماعات تحضيرية  في دائرة الأوقاف مع الشيخ عزام الخطيب  وجولات ميدانية لتحديد أماكن الورشات.

يتميز المعسكر هذا العام بإضافة البعد التوعوي الثقافي  الذي ستشرف  عليه مرشدات من مؤسستي القلم والفرقان  من خلال ورشات سيقمن بتمريرها لطلاب مدارس البلدة القديمة.

الأستاذ غازي عيسى مدير جمعية الأقصى ومدير المعسكر لهذا العام:  سنقوم هذا العام بمضاعفة الحشد والمشاركة في المعسكر وقد باشرنا بحملة إعلامية واسعة لتسيير سبعين حافلة من المتطوعين  من كافة أنحاء  الداخل الفلسطيني من المثلث والنقب والجليل والمدن الساحلية لتشد الرحال وتشارك في معسكر القدس أولا التاسع وللصلاة في المسجد الأقصى المبارك. سنقوم بإنجاز الأعمال المعتادة داخل ساحات ومصليات المسجد الأقصى، إضافة إلى تنظيف المقابر المحيطة. إلى جانب أعمال ترميم وصيانة  في مدارس البلدة القديمة. هنالك أيضاً ورشة كبيرة في مستشفى المقاصد التي تقوم الجمعية في هذه الأيام ببناء مسجد فيه.

الأستاذ داوود عفان مدير مؤسسة القلم: ستقوم كوادر مؤسسة القلم ومؤسسة الفرقان هذا العام بتمرير ورشات تثقيفية في موضوع الهوية والانتماء لطلاب مدارس الاقصى إلى جانب حلق تعليمية وإرشادية في ساحات المسجد الأقصى للمصلين مستعينين بخريجي دورات عيون البراق.

اضف تعليق