مسيرة قوافل الاقصى

أخبار وتقارير

جمعية الأقصى: 2063 حافلة من مجتمعنا العربي في الداخل ضمن مشروع قوافل الأقصى في رمضان

people_on_Mousq

جمعية الأقصى: 2063 حافلة من مجتمعنا العربي في الداخل ضمن مشروع قوافل الأقصى في رمضان

2024-04-09

أخبار الجمعية, أخبار وتقارير, أخبارنا, القدس والمسجد الأقصى, مشاريع الجمعية, مشاريع جمعية الأقصى, مشاريعنا

جمعية الأقصى: 2063 حافلة من مجتمعنا العربي في الداخل ضمن مشروع قوافل الأقصى في رمضان

أعلنت جمعية الأقصى أن عدد الحافلات التي أشرفت على تسييرها للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان ضمن مشروع قوافل الأقصى بلغت 2063 حافلة، منها 1159 حافلة من منطقة الجليل، 631 حافلة من منطقة المركز، و273 حافلة من النقب، وهو ارتفاع بنحو 370 حافلة عن رمضان الماضي.

وقال أ. يزيد جابر مدير جمعية الأقصى أنه في الوقت الذي أغلقت السبل أمام أهلنا من الضفة للوصول للمسجد الأقصى في رمضان هذا العام، قمنا بتكثيف الدعوات لأهلنا في مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني لشدّ الرحال للأقصى المبارك والصلاة فيه، وقد أثلج صدورنا ونحن نراهم يهبّون للصلاة في المسجد الأقصى بمئات الآلاف، وخاصة الجيل الشابّ، ذكورًا وإناثًا، من مختلف البلدات والمدن من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية ليؤكّدوا أن الأقصى ليس وحيدًا وأنه سيبقى عامرًا بأهله المسلمين.

من جهته أثنى أحمد أبو الهيجاء مسؤول مشروع قوافل الأقصى على الجهود المباركة التي بذلها مندوبو مشروع قوافل الأقصى في مختلف القرى والبلدات العربية، وعلى المبادرات المحلية والفردية ومبادرات صلاة الفجر في الأقصى والتنافس الرائع الذي كان بين البلدات العربية لتسيير أكبر عدد ممكن من الحافلات للأقصى المبارك، مثل: تسيير 42 حافلة للأقصى من مدينة الطيرة، و35 حافلة من طمرة، و34 حافلة من كفرقاسم، و15 حافلة من سخنين، في يوم واحد.

وشكرت جمعية الأقصى أهل الخير من مجتمعنا العربي في الداخل الذين تنافسوا في التبرّع بسخاء لكفالة الحافلات والتعاقد مع شركات المواصلات لتسيير القوافل للأقصى، والتبرّع لإعداد أكبر مائدة إفطار في ليلة القدر، حيث رأينا مصليات وساحات المسجد الأقصى وأسواق البلدة القديمة ممتلئة وتعجّ بأهلنا من الداخل، خاصة في النصف الثاني من رمضان.

شارك عبر

مقالات ذات صلة